لعل الكثير من المستخدمين خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي سواء تعلق الأمر بفيسبوك أو إنستغرام و غيرها يجدون صعوبة في الاختيار بين صورهم الأكثر جاذبية من أجل رفعها على هذه المواقع، و هو ما جعل علماء أمريكيين يطورون خوارزمية جديدة تمكن المستخدمن معرفة أكثر صورهم جاذبية والتي ستترك بصمة لدى المستخدمين.
علماء من قسم "Computer Science and Artificial Intelligence Laboratory" التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قاموا بتطوير خوارزمية جديدة قادرة على التمييز بين أكثر صور السيلفي جاذبية للمستخدم و بالتالي اختيار أفضلها لوضعها على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتمدوا في ذلك على تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال قاعدة بيانات مكونة من 60.000 صورة تم تجريبها من طرف قرابة 5000 شخص.
الخوارزمية الجديدة حسب موقع "Techcrunch" تسمح بتحليل الصورة بشكل معمق عن طريق مؤشر خاص من 0 إلى 1 و في حالة تحقيق صورة المستخدم لنقطة تتجاوز 0.5 فإن ذلك يعني أن 50 في المئة من المستخدمين الذين سيشاهدون صورته سينجذبون إليها و سيتذكرونها طوال 100 ثانية بعد مشاهدة الصورة الأصلية.
بالإضافة إلى ذلك فإن الصورة يتم تقيمها بنتائج ما بين "منخفضة" و "مرتفعة" و "مرتفعة جدا"، و قام العلماء بإدماج هذه الخوارزمية في موقع خاص يسمح للمستخدمين بتجريب صورهم و تقييم الأفضل منها لاختيارها و وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن الخبراء يعدون لإطلاق تطبيق مشابه خاص بالأجهزة المحمولة.
و لتجريب هذه الخاصية تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك عبر موقع: LaMem
عبّر عن تعليقكالإبتسامات